قسم الاستفسارات مکون لتقییم الاحتیاجات، التعرف، التجمیع، الحفاظ، التنظیم، اعادة و نشر بیانات المصادر الالکترونیة لمجتمع الجامعی. غایة هذا القسم هی تحدید الاحتیاجات لمجتمع الجامعی و تقدیم الامکانیات المطلوبة لهذه الاحتیاجات و تجدید الخدمات مع تطورات المجتمع و الاحتیاجات المتنوعة و المتعددة للمستهلکین و ایضا تقدیم المناخ المطلوب للحصول السریع و السهل للمصادر البیانیة لدعم الاهداف التعلیمیة و الدراسیة فی الجامعة. |
النشاطات
بعض هذه النشاطات المتواجدة فی هذا القسم مذکورة فی الاسفل: - تقدیم الخدمات الاستفساریة للعملاء الحاضرین و الغائبین. - تعلم ثقافة البیانات و التی تحتوی علی صفوف و جولات تعلیمیة و التعلم الفردی. - اعداد الارشادات و و کتیبات و رزمات تعلیمیة . - تعلیم المستخدمین - العضویة فی لجنة تقدیم المصادر الالکترونیة للمکتبة المرکزیة. - ادارة و دعم الموقع الاالکترونی للمکتبة المرکزیة. - بث البیانات المنتقیة و الخدمات الاستفساریة الجاریة عن طریق نشر وکالات خبریة الکترونیة و کتابتها فی موقع المکتبة الالکترونی و ... .
- انتباه: تقدم الخدمات المذکورة فی الاعلی للعملاء الخارجین عن الجامعة حسب رسوم سنوی یتحدد من قبل رئاسة المکتبة .
|
الزملاء |
مدة تقدیم الخدمات للقسم. |
برخی از فعالیتهای این بخش در ذیل به طور خلاصه بیان شده است:
- ارایه خدمات اطلاع رسانی حضوری و غیرحضوری به مراجعان
- آموزش سواد اطلاعاتی شامل کلاس های آموزشی،تورهای آموزشی و آموزش فردی
- تهیه راهنماها، دستنامه ها و بسته های آموزشی
- آموزش کارورزان
- عضویت در کمیته تامین منابع الکترونیکی کتابخانه مرکزی
- مدیریت و پشتیبانی وب سایت کتابخانه مرکزی
- اشاعه گزینشی اطلاعات و خدمات آگاهی رسانی جاری از طریق انتشار خبرنامه الکترونیکی و درج در سایت کتابخانه مرکزی و ...
تذکر: خدمات فوق برای مراجعان خارج از دانشگاه بر اساس تعرفه ای که ابتدای هر سال تعیین و به تایید ریاست کتابخانه می رسد،ارایه می گردد.